إغلاق القائمة
طريقة عمل أشهر الأكلات الصحية

طريقة عمل أشهر الأكلات الصحية




    يهتم الكثير من الناس اليوم بالبحث عن الأطعمة الصحية وكيفية إعدادها؛ نظراً لمعرفتهم بفائدة هذه الوجبات الصحية وتأثيرها على الصحة، وما تمدهم به من عناصر غذائية يحتاجها الجسم، كما أنهم تقيهم سلبيات الوجبات التي تحتوي على نسبة دهون عالية وسعرات حرارية مرتفعة.

    طريقة عمل أشهر الأكلات الصحية هناك العديد من الأكلات الصحية التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة كبيرة، ومن ضمن هذه الأكلات الصحية ما سنقدمه لكم من وصفا في هذا المقال.

     المسقعة على الطريقة التركية 

    · المقادير: _ نصف كيلو فلفل رومي مقطع على شكل حلقات. _ نصف كيلو بطاطس مقطعة على شكل حلقات. _ نصف كيلو باذنجان رومي مقطع حلقات. _ نصف كيلو لحم بقري مفروم. _ نصف كوب ماء مغلي. _ 3 حبات بصل مقطعة على شكل حلقات. _ 2 كوب صلصة الطماطم. _ 2 فص ثوم مفرومين مع قطعة فلفل. _ بهارات لحم وفلفل أسود وملح. ·

    طريقة التحضير:

     _ نتبل اللحم المفروم بالبصل والملح والبهارات والفلفل، ونخلطهم جيدا، ثم نقوم بتشكيل اللحم على شكل كرات صغيرة. _ نضع ملعقتين من الزيت في مقلاة على النار، ونضيف الثوم والفلفل المفرومين، ونقلبهم قليلا ثم نضيف الصلصة. _ في صينية ملائمة نقوم برص كلٍ من حلقات البصل والطماطم والفلفل والباذنجان وكرات اللحم. _ في إناء نقوم بخلط صوص الطماطم مع نصف كوب من الماء المغلي، ونضيف الفلفل الأسود والملح، ونقوم بالتقليب الجيد، ثم نسكب هذا الخليط في الصينية حتى تغطي الصلصة جميع

    مكونات الصينية،

     ويمكن إضافة ملعقة من زيت الذرة على الوجه. _ نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، مع إشعال الشواية إلى أن يحمر الوجه جيدا، ثم تقدم ساخنة. شرائح اللحم باللبنة والخيار · المقادير: _ نصف كيلو لحم بقري بتلو مقطعة إلى مكعبات صغيرة متساوية. _ ملعقة كبيرة زيت. _ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة. _ كمية صغيرة حبهان باودر. _ ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب. _ نصف ملعقة صغيرة زعتر بري. _ فص ثوم مفروم فرما ناعما. _ مكعب مرقة دجاج. _ بصلة مقطعة إلى شرائح رفيعة. _ حبة طماطم متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات صغيرة. _ 3 حبات خيار مخلل. _ خبز محمص. _ ماء دافئ. _ صنوبر ولوز للتقديم (اختياري).

    _ مقادير الصوص: _ بصلة مفرومة. _ حبة خيار مقشرة. _ ملعقة من النعناع المقطع. _ أربع فصوص ثوم مهروس جيدا. _ كوب ونصف من اللبنة. · طريقة التحضير: _ نقوم بتتبيل اللحم بالتوابل والثوم ونخلطهم جيدا. _ في إناء آخر نضع البصل والثوم واللبنة ومقادير الصلصة، ونقوم بخلطهم جيدا. _ نضرب الخيار ضربا جيدا في الخلاط الكهربائي، ثم نضيفه إلى صوص اللبنة. _ بعد ذلك نقوم بخلط المكونات كلها مرة أخرى باستخدام الخلاط الكهربائي. _ نضع ملعقة زيت في مقلاة على النار، وبعد أن يسخن نضيف قطع اللحم مع التقليب المستمر باستخدام ملعقة من الخشب، ثم نهدئ النار ونترك اللحم إلى أن يجف الماء منها.

     _ بعد ذلك نضع الخبز المحمص في سرفيس التقديم، ونسكب عليه صوص اللبنة، ثم نضيف اللحم وقطع الخيار المخلل، ونزينه بالمكسرات.
    دايركت
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع احلي يوم .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق