إغلاق القائمة
طريقة إعداد ميكاتو الكراميل المثلج

طريقة إعداد ميكاتو الكراميل المثلج




    قد يبدو لك أن ميكاتو الكراميل المثلج (أو آيس كراميل ميكاتو) مشروباً فاخراً وطريقة إعداده معقدة، لكنه في الحقيقة على العكس من ذلك تماماً؛ فهو بسيط جداً ويمكن إعداده في البيت بسهولة ويسر، وبمكونات غير مكلفة، فهو لا يحتاج إلى صوص خاص حتى يكون في نفس مذاق ميكاتو الكراميل المثلج الذي تشتهر به ستاربكس، حيث يتميز بمذاق خاص ومميز وفريد.
    ما هو مشروب الميكاتو؟
    ترجع أصول كلمة ميكاتو إلى اللغة الإيطالية، وتعني هذه الكلمة بالإيطالية (أن تستطعم/ تتلذذ)، ويتكون هذا الشراب من عدة طبقات، حيث يوضع اللبن في الأسفل، ثم يوضع أعلاه إسبريسو، وذلك حتى تتمتع بمذاق كل طبقة على حدا.
    وبرغم أن هذا التكنيك يناسب المشروبات الساخنة أكثر، إلا أنه عندما يكون المشروب مثلجاً فإنه يكون أكثر جمالاً، حيث يفضله الكثير من الناس عندما يكون بارداً ومثلجاً.
    ويمكن الآن إعداد مشروب ميكاتو الكراميل المثلج في المنزل بسهولة شديدة، مما يتيح لك أن تستمتع بمذاقه اللذيذ بأقل التكاليف، فتوفر مالك ووقتك الذي يضيع في قائمة الانتظار..
    وصفة ميكاتو الكراميل المثلج في المنزل
    الوقت اللازم لإعداد الوصفة: 5 دقائق.
    الكمية: كوب طويل (12 أونص).
    المقادير:
    _        2 أونص من الاسبريسو.
    _        4 أو 5 مكعبات ثلج.
    _        8 أونص حليب بارد.
    _        ملعقتين صغيرتين من مشروب قهوة الفانيليا.
    _        ملعقة صغيرة صوص كراميل.
    طريقة تحضير ميكاتو الكراميل المثلج:
    الخطوة الأولى:
    نضع أولاً مشروب قهوة الفانيليا في الكوب، ويفضل أن يكون مشروب قهوة الفانيليا من ماركة ستاربكس، حيث يمكن الحصول عليها من أي متجر من متاجر ستاربكس الشهيرة، كما يمكن استبداله بأي مشروب قهوة بطعم الفانيليا.
    الخطوة الثانية:
    نقوم بسكب الحليب البارد في الكوب فوق مشروب الفانيليا، ويمكن استبداله بحليب الصويا أو حليب جوز الهند، أو أي نوع حليب حسب الرغبة، وإذا كنت ستستعمل القهوة العادية فستحتاج ل 4 أونص من الحليب، أما إذا كنت ستستعمل قهوة اسبريسو فستحتاج إلى 8 أونصات من الحليب.
    الخطوة الثالثة:
    نقوم بإضافة الثلج فوق الحليب.
    الخطوة الرابعة:
    إذا كانت لديك آلة اسبريسو أو آلة صنع القهوة، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإطلاق جرعات من الاسبريسو في الكوب فوق مشروب الفانيليا والحليب والثلج، وستحتاج إلى جرعتين فقط، أما إذا لم تكن تمتلك هذه الآلة فيمكنك تقليل كمية الحليب إلى النصف كما ذكرنا في الخطوة الثانية، ثم تضيف الثلج، وبعد ذلك تضيف قهوة عادية مصنوعة جيدا.
    الخطوة الخامسة:
    بعد ذلك قم بإضافة ملعقة صغيرة من صوص الكراميل فوق القهوة، ولا يشترط نوع صوص كراميل معين، ولكن ينبغي أن يكون الصوص سميكا.
    الخطوة السادسة:
    إذا أتممت الخطوات الخمس السابقة فإن كل ما عليك فعله الآن هو أن تسترخي وتستمتع بتناول مشروب ميكاتو الكراميل المثلج.


    دايركت
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع احلي يوم .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق